جديد الأخبار
recent

البغلة.. السمكة التي لا يأبه بها أحد في المغرب تثير الدهشة في أمريكا


البغلة.. السمكة التي لا يأبه بها أحد في المغرب تثير الدهشة في أمريكا

سمكة معروفة في شواطئ المغربية تُعرف باسم “لبغلة”، أصبحت تثير الدهشة في شواطئ أمريكا، حيث وصفتها كبرى وسائل الإعلام الأمريكة بأنها “سمكة مثيرة للدهشة”.
وتعوّد البحارة المغاربة  على رؤية الكثير من هذه الأسماك النافقة التي تطفو فوق الماء، بحيث لا يعيرونها أدنى اهتمام، غير أن العكس هو ما حصل في شواطئ الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اكتشف الباحثون خاصيات غريبة لهذه السمكة الغامضة.
وقالت صحيفة “دايلي مايل” إن ظهور هذه السمكة في الشواطئ الأمريكية أثار دهشة كبيرة، ليس فقط بسبب شكلها، بل أيضا بسبب الأوضاع الغريبة التي تتخذها، بحيث تتلون بألوان مثيرة وتنتفخ في أي وقت تريد، كما أن لها أجنحة خفية تستعملها في أوقات نادرة
ومن الغريب أن هذه السمكة لا تظهر في شواطئ المغربية إلى نافقة، بحيث لم يسبق أن اقتربت من الشواطئ وهي حية، مما جعلها واحدة من الأسماك التي لا تثير بين الناس أدني اهتمام، وأحيانا تثير التقزز بسبب شكلها.

وتوجد سمكة “البغْلة” بكثرة في مضيق جبل طارق، وهو ما يجعلها عرضة للهلاك من طرف السفن، خصوصا وأنها بطيئة السباحة.
ويبدو أن حديث وسائل الإعلام الأمريكية عن “البغلة” المغربية قد يثير بعض الفضول لدى الباحثين البحريين في المغرب، من أجل اكتشاف الكثير من خصائصها الغامضة، وربما قد لا تثير ذلك أدني اهتمام، كما تعودنا مرارا على ذلك

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.